الاتحاد الرياضي يعطي كرتاً أصفر للأمل دون خصم نقاط - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني


توتر على الملعب أثناء مباراة النهضة الأمل الأسبوع الماضي

الاتحاد الرياضي يعطي كرتاً أصفر للأمل دون خصم نقاط
الجولان - «جولاني» - 04\08\2010
أعطى الاتحاد الرياضي كرتاً أصفر لجمهور الأمل بعد اقترابهم من سياج الملعب في المباراة الأخيرة التي جرت على ملعب مجدل شمس مع فريق النهضة، والتي انتهت بالتعادل بهدف لكل من الفريقين.
الاتحاد الرياضي قرر بالإجماع تخصيص المنطقة الجنوبية (بين محطة الوقود والمدرسة) لجمهور فرق بقعاثا عندما تكون لها مباريات على ملعب مجدل شمس، وذلك تجنباً لإعادة سيناريو مباراة النهضة الأمل.

وكان الاتحاد الرياضي قد عقد جلسته الأسبوعية مساء أمس الثلاثاء في مقر نادي الحرية مجدل شمس، وكان الموضوع الأهم على طاولة البحث أحداث المباراة المذكورة.

وعن القرارات التي اتخذها الاتحاد قال الدكتور هايل أبو صالح، رئيس فرع الاتحاد الرياضي في الجولان:

"كان من الصعب تحديد المسؤول المباشر عن الفوضى التي حدثت عل الملعب أثناء مباراة النهضة الأمل الأخيرة، لذا قرر فرع الاتحاد الرياضي بالأغلبية منح الكرت الأصفر لجمهور الأمل بسبب اقترابهم من سياج الملعب ما أدى إلى الفوضى التي حصلت بعد ذلك، وذلك دون خصم أي نقاط للفريق. وجاء ضمن هذا القرار أيضاً أنه في حال تكرر حدوث ذلك مرة أخرى سيمنح جمهور الأمل الكرت الأحمر، وإذا ما تم ذلك يخصم لفريق الأمل 3 نقاط من رصيده.

كذلك تقرر بالإجماع، وبموافقة ممثلي أندية بقعاثا، تخصيص المنطقة الجنوبية من الملعب (المنطقة الواقعة بين محطة الوقود والمدرسة الابتدائية أ) لمشجعي فرق بقعاثا كافة عندما يكون لها مباريات على ملعب مجدل شمس، وإذا لم يلتزم جمهور بقعاثا بذلك فإن المباراة لن تبدأ (أو توقف في حال كانت قد بدأت) ويخسر الفريق نقاط المباراة ويمنح الفوز للفريق الآخر، ذلك أن المنقطة الواقعة غرب الملعب (خلف المرمى الغربي) هي منطقة حساسة ودائماً تحصل مشاكل من قبل الجمهور هناك".

نشير إلى أن ممثلي فريق النهضة احتجوا على هذا القرار واعتبروه غير عادل، وطالبوا بخصم 3 نقاط لفريق الأمل، وقالوا أن ما حدث على الملعب كان مصدره جمهور الأمل الذي بدأ حالة الفوضى، وقد سبق للاتحاد أن عاقب من قبل فرقاً أخرى بخصم نقاط لها على أعمال لا تختلف عما قام به جمهور الأمل، لذا وتوخياً للعدل والمصداقية وجب خصم 3 نقاط للأمل كذلك أسوة بالآخرين.

من جهتهم قال مسؤولون في نادي الأمل أن الأحداث على ملعب مجدل شمس أثناء مباراة الأمل النهضة شارك فيها الجميع، وهناك من هم معروفون قاموا بإلقاء الحجارة على الملعب، وهم ليسوا من جمهور الأمل، والجميع رآهم ويعرفهم، لذا ليس من العدل تحميل المسؤولية لجمهور نادي الأمل لوحده.